برلمان.كوم - الكونفدرالية الديموقراطية للشغل تصعد ضد حكومة العثماني
15:19 - 11 يناير 2019

الكونفدرالية الديموقراطية للشغل تصعد ضد حكومة العثماني

برلمان.كوم-ل.ب

كانت مدينة طنجة في حدود منتصف اليوم الجمعة، على موعد مع وصول مسيرة احتجاجية بالسيارات، نظمتها نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، تنفيذا لبرنامجها الاحتجاجي الذ أعلنت عنه سابقا، ضدا على تعثر الحوار الاجتماعي وتأزم الأوضاع الاجتماعية للعمال والمأجورين وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين. وغياب الإرادة السياسية لدى الحكومة في الاستجابة للملفات المطلبية للمركزيات النقابية.

وعلت حناجر المشاركين في هذه المسيرة احتجاجا خلالها على سياسة حكومة العثماني، كما نددوا باستخفافها بالمطالب الاجتماعية المشروعة، مؤكدين أن عدم التجاوب معها سيزيد في تعميق الأوضاع المزرية للأجراء والمستخدمين وعموم الفئات الشعبية التي اكتوت بارتفاع الأسعار مقابل تجميد الأجور.

وتتجه الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، من خلال الأشكال النضالية التي تعتزم خوضها في قادم الأيام، ردا على ما تعتبره استمرار حكومة العثماني في التضييق على المواطنين بالضرائب والزيادة في الأسعار، والإجهاز على المكتسبات الاجتماعية وصمها للآذان رغم وجود تذمر شعبي واسع رافض لسياستها الارتجالية في تدبير الملفات الاجتماعية.

إلى ذلك، أكدت “السي دي تي” أن هذه المسيرة تأتي أيضا كرد على القانون المالي لهذه السنة والذي وصفته بالهزيل الذي لا يرقى إلى مستوى انتظارات المواطنين، وحلحلة الأوضاع الإجتماعية محملة الحكومة مسؤولية تعنتها ورفضها التفاعل الإيجابي مع المقترحات التي طرحتها على طاولة الحوار الإجتماعي، كما تأتي المسيرة أيضا بعد أيام قليلة على اللقاءات التي عقدها وزير الداخلية مع مسؤولي النقابات المركزية ومن ضمنهم الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *