20:10 - 1 نوفمبر 2019

الكويت تجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي من داخل مجلس الأمن

برلمان.كوم - و.م.ع

جددت دولة الكويت، أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أول أمس الأربعاء، تأكيد موقفها الداعم للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء المغربية وكذا للوحدة الترابية للمملكة.

وقال ممثل دولة الكويت، في تفسيره لتصويت بلاده على قرار مجلس الأمن رقم 2494، الذي مدد مهمة بعثة المينورسو لسنة، “نجدد موقف الكويت الداعم للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء وما تشكله من خيار بناء يهدف إلى التوصل إلى حل مقبول من جميع الأطراف، ونجدد تأكيدنا على ضرورة احترام سيادة المغرب ووحدة وسلامة أراضيه”.

وأعرب الدبلوماسي الكويتي عن ارتياح بلاده لتمديد ولاية بعثة المينورسو، مبرزا أن “الولاية الحالية ستوفر متسعا من الوقت لتحريك العملية السياسية”.

وأضاف أن الكويت تدعم تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وكذا جهود الأمين العام من أجل التوصل إلى حل مقبول من كافة الأطراف، كما تؤكد على أهمية دور بعثة المينورسو.

وثمن الدبلوماسي الجهود التي بذلها المبعوث الشخصي السابق للأمين العام، هورست كوهلر، والتي “دفعت بالعملية السياسية قدما وخلقت الزخم المطلوب لتجديد الأمل في التوصل إلى حل سياسي واقعي وعملي يبنى على أساس من التوافق”.

كما أعرب عن تطلع بلاده “لأن تستأنف اجتماعات المائدة المستديرة بمشاركة جميع الأطراف المعنية دون شروط مسبقة وبحسن نية، مع الحفاظ على وتيرة اللقاءات وعلى كل ما من شأنه بناء الثقة وتقريب وجهات النظر”، مؤكدا “حرص الكويت على تعزيز الأمن والاستقرار والازدهار في المغرب العربي”.

المصدر :ومع

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *