12:55 - 20 أغسطس 2018

المجلس الحكومي يتدارس مشروع الخدمة العسكربة قبل عرضه أمام المجلس الوزاري

برلمانكم

أعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني اليوم الإثنين أن المجلس الحكومي سيتدارس نقطة فريدة تتعلق بمشروع قانون الخدمة العسكرية الذي سيعرض أمام المجلس الوزاري الذي سيترأسه الملك محمد السادس في اليوم نفسه، وجاء هذا الإعلان خلال الكلمة الافتتاحية التي استهل بها العثماني انعقاد مجلس الحكومة صباح اليوم الاثنين 20 غشت 2018.

وفي هذا الصدد، أوضح رئيس الحكومة أن الحكومة حاولت جاهدة أن تطبق أقصى ما يمكن من البرنامج الحكومي سواء على مستوى القطاعات الاجتماعية التي أولتها اهتماما كبيرا، في مقدمتها التعليم والصحة والتشغيل أو على مستوى باقي البرامج الحماية الاجتماعية.

وأضاف العثماني، أن حكومته اجتهدت في الشق الاقتصادي من خلال هيكلته وإعطاء الأولوية للصناعة، ودعم تنافسية الاقتصاد الوطني، وكذا دعم تنافسية المقاولة الوطنية التي تحرص على تشجيعها حتى تضطلع بأدوارها، باعتبارها المعول عليها في إنتاج الثروة من جهة، وإحداث مناصب الشغل من جهة ثانية.

إلى ذلك، ذكّر رئيس الحكومة بالأولوية التي توليها الحكومة لإصلاح الإدارة ومكافحة الفساد، وهو ورش، قال عنه رئيس الحكومة، “بذلت فيه العديد من الجهود، وشكل خطاب جلالة الملك، بمناسبة عيد العرش الأخير، خارطة الطريق للمستقبل، ودعما لجهود الحكومة في هذه المجالات، وغيرها من المجالات لإعطاء نفس اجتماعي للسياسات العمومية الوطنية في المرحلة المقبلة”.

 

 

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *