استمعوا لبرلمان راديو

18:32 - 22 يونيو 2021

المحكمة توجه إنذارا مكتوبا للريسوني من أجل الحضور أمامها

برلمان.كوم

وجهت هيأة الحكم بمحكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء، يومه الثلاثاء، إنذارا مكتوبا إلى الصحافي سليمان الريسوني عبر عون شرطة، تدعوه من خلاله إلى الحضور أمامها اليوم، بعدما تغيب على الحضور خلال الجلسة.

كما قررت المحكمة، رفض جميع الطلبات التي تقدمت بها هيأة دفاع سليمان الريسوني، من بينها إحضاره عبر سيارة إسعاف تحت مراقبة طبية.

وتغيب سليمان الريسوني، على حضور الجلسة التي تدور بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بسبب وضعه الصحي حسب ادعاءات هيئة دفاعه، حيث تعتبر هذه الجلسة الثانية على التوالي، التي يغيب عنها المتهم.

والجدير بالذكر أن موقع “برلمان.كوم” كان قد حصل على بيانات صحية مطمئنة من مصادر طبية عن صحة الريسوني، الذي خضع لفحص طبي في 16 يونيو الجاري، من قبل الطاقم الصحي للسجن الذي يوجد به.

وتشير هذه المعطيات إلى أن سليمان الريسوني يتناول 1.5 لترًا من الماء يوميًا، ويستهلك عسلاً يقتنيه من عين المكان منذ بداية إضرابه عن الطعام  وتؤكد ذات المصادر أيضا، أن ضغط دم المعني بالأمر عاد وأن الاختبارات البيولوجية لم تظهر أي تشوهات، حيث أن مستويات السكر في الدم والكرياتينين والبوتاسيوم جد عادية.

يشار إلى أن الشاب الذي يتهم سليمان الريسوني، سبق أن نشر تدوينة مدوية وجه فيها اتهامات للصحافي سليمان الريسوني تتعلق بتعرضه للاغتصاب الإكراهي من طرف هذا الأخير داخل بيته.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *