11:06 - 3 مارس 2021

المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء تنفذ قرار الخارجية المغربية بخصوص ألمانيا

برلمان.كوم

قررت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، الإلغاء التام لبرنامج التبادل الطلابي مع جامعة ” Ludwigshafen am Rhein ” الألمانية في شقيه الدبلوم المزدوج أو الاسدس الثامن.

ويأتي هذا القرار بحسب بلاغ للمؤسسة، توصل برلمان.كوم بنسخة منه، بناء على القرار السيادي الذي اتخذته المملكة المغربية بقطع العلاقات التي تجمع الوزارات والمؤسسات الحكومية مع نظيرتها الألمانية، إضافة إلى قطع جميع العلاقات مع مؤسسات التعاون والجمعيات السياسية الألمانية بسبب خلافات عميقة تهم قضايا مصيرية لوطننا الغالي و الحبيب.

وأضاف البلاغ أنه يتوجب على الطلبة الذين سبق انتقانهم والذي يبلغ عددهم 25 في اللائحة الرسمية و 10 في لائحة الانتظار الاتصال عاجلا بإدارة المؤسسة للاستفادة من جميع برامج التبادل الطلابي الأخرى بشتى أنواعها مع باقي الدول الصديقة مثل الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا بلجيكا، إسبانيا الصين، تونس، البرازيل، فنلندا و رومانيا.

يشار إلى أن المغرب قرر “تعليق كل علاقة اتصال أو تعاون” مع السفارة الألمانية في المملكة، وفق ما ورد في رسالة لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي ناصر بوريطة، والتي وجهها لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني وباقي أعضاء الحكومة.

وجاء في الرسالة التي وجهها ناصر بوريطة، لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني وباقي أعضاء الحكومة، أن هذا القرار “جاء بسبب سوء التفاهم العميق مع ألمانيا في قضايا أساسية تهم المملكة”. ولم يعط مزيدا من التفاصيل.

كما دعا بوريطة إلى “وقف كل أنواع التعاون والاتصال مع السفارة الألمانية، وكذلك المنظمات والمؤسسات السياسية الألمانية التي لها علاقة بالسفارة”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *