10:58 - 20 أغسطس 2019

المرشحون للتجنيد يلتحقون بمختلف عمالات وأقاليم المملكة (فيديو)

برلمان.كوم:الجيلالي الطويل

فتحت مختلف عمالات بالمملكة، الإثنين 19 غشت الجاري، أبوابها في وجه مجموعة من الشباب والشابات من أجل تقديم ملفاتهم الخاصة بعملية التجنيد الإجباري، وذلك تحت إشراف الوحدات العسكرية على عملية الانتقاء، وبحضور السلطات المحلية.

وكانت القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، قد أعلنت في بيان سابق، أن عملية انتقاء وإدماج فوج المجندين 2019-2020 في إطار الخدمة العسكرية، ستتم ابتداء من يومه الإثنين 19 غشت 2019 وستنتهي يوم 31 من نفس الشهر، على أن يتم انتقاء 15 ألف مستفيد.

ومن جانبها، بدأت عدد من الثكنات العسكرية بمختلف المدن المغربية، مطلع الأسبوع الجاري، في استقبال الشبان والشابات المعنيين بعملية التجنيد الإجباري بداية، حيث سيخضع هؤلاء الشباب للاختبارات والفحوصات اللازمة من أجل انتقاء اللائحة النهائية للمجندين الذين سيتم إدماجهم في فوج 2020/2019.

وحسب البلاغ ذاته فإنه تم تخصيص 17 وحدة عسكرية منتشرة عبر ربوع المملكة لاستقبال المدعوين وتوجيههم عبر حافلات عسكرية إلى مراكز التكوين والتي تتواجد في كل من العرائش، الحسيمة، بوعرفة، الداخلة، العيون، مكناس، أكادير، الدار البيضاء، تازة، وجدة، الراشيدية، القنيطرة، ورزازات، مديونة، تادلة و كلميم.

وجدير بالذكر أن القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، كانت قد أشارت في بيانها إلى أن ملفات المدعوين للخدمة العسكرية ستبث فيها لجن مختصة، إذ سيتم حصر لوائح أفواج المجندين برسم هذه السنة في 15 ألف مدعو سيقضون خدمتهم العسكرية لمدة سنة تبتدئ في الأول من شتنبر 2019.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *