برلمان.كوم - المعهد العالي للإعلام والاتصال ينظم مسابقة أفضل إنتاج صحفي حول حقوق الإنسان
14:20 - 15 نوفمبر 2018

المعهد العالي للإعلام والاتصال ينظم مسابقة أفضل إنتاج صحفي حول حقوق الإنسان

برلمان.كوم

احتفالا بالذكرى السبعين للإعلان عن اليوم العالمي لحقوق الإنسان التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في 10 دجنبر 1948، ينظم المعهد العالي للإعلام والاتصال (ISIC) مسابقة  أفضل إنتاج صحفي حول موضوع حقوق الإنسان، بدعم من سفارات سويسرا والنرويج في المغرب وبالشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان (CNDH).

وفي اتصال مع السيدة غيثة التادلاوي المسؤولة عن مشاريع مجلس أوروبا بالمغرب، ذكرت أن الهدف من تنظيم المسابقة هو تمكين الصحفيين المستقبليين من القيم العالمية التي يروج لها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وسيتم عرض منتجات الطلاب بشكل عام في 15 نونبر 2018 في تمام الساعة 3:00 مساءً بمقر “ISIC”، بحضور أعضاء لجنة التحكيم. كما سيستفيد الفائزون من التدريب المقدم من قبل مركز التدريب في مجال الصحافة والإعلام في “لوزان” و”سويسرا” وجامعة أوسلو متروبوليتان في النرويج.

يشار إلى أن لجنة تحكيم المسابقة تتألف من عبد الصمد مطيع، أستاذ الصحافة في “ISIC”، وأمينة صالحي، رئيسة قسم الكتابة في المركز الوطني لحقوق الإنسان، ونسرين الحمداوي، رئيسة تحرير مجلة “SNRT”، وآن هيج، أستاذة الصحافة في جامعة أوسلو متروبوليتان، وبيير إيف مورير، المستشار الأول للسفارة السويسرية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *