برلمان.كوم - المغاربة يحدثون 92 ألف شركة سنة 2018
21:45 - 16 فبراير 2019

المغاربة يحدثون 92 ألف شركة سنة 2018

برلمان.كوم-ل.ب

بلغ عدد الشركات التي تم إحداثها برسم سنة 2018، ما مجموعه 92 ألف شركة، وفق الإحصائيات التي أوردها تقرير المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، مسجلا بذلك زيادة زيادة تقدر بـ 20 في المائة مقارنة مع سنة 2017، وتتوزع هذه الشركات الحديثة التأسيس على مجموعة من القطاعات الانتاجية والخدماتية.

وعزا مدير المكتب العربي للملكية الصناعية العربية، هذا الارتفاع في عدد الشركات المستحدثة خلال السنة الماضية، في تصريح صحفي، إلى روح المبادرة التي بدأت تنتشر في صفوف المغاربة، مؤكدا أن الأرقام تتحث عن نفسها وهي خير دليل على أن الشركة أصبحت تُغري شريحة كبيرة من السكان المغاربة.

وأضاف المتحدث في ذات التصريح أن “هناك وعيا بين الشباب اليوم، حيث لا يترددون في اتخاذ الخطوة لتطوير أعمالهم الخاصة” مضيفا أن “هذا التغيير الانعكاسي سيكون دافعا حقيقيا للتنمية في المغرب”.

للإشارة فقد أعطى الملك محمد السادس تعليمات للحكومة في خطابي 20 غشت و6 نونبر، دعاها فيها إلى إصلاح وتطوير أداء المراكز الجهوية للإستثمار، وتحسين مناخ العمل، و العمل على خلق طبقة متوسطة بالعالم القروي، تكون رافعة لخلق تنمية مستدامة، من خلال خلق مشاريع فلاحية وتحويلية، بتأسيس شركات وتعاونيات متخصصة في هذه المجالات.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *