المغاربة يشيدون بتدخل الجيش المغربي لإسعاف الساكنة المحاصرة بالثلوج نواحي ورزازات (صور) – برلمان.كوم

استمعوا لبرلمان راديو

13:17 - 20 فبراير 2023

المغاربة يشيدون بتدخل الجيش المغربي لإسعاف الساكنة المحاصرة بالثلوج نواحي ورزازات (صور)

برلمان. كوم - ع.ش

أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالتدخل البطولي للقوات المسلحة الملكية لإسعاف الساكنة المحاصرة بسبب التساقطات الثلجية بإقليم مدينة ورزازات.

وتداول نشطاء مواقع التواصل صورا توثق لحظة تدخل الجيش المغربي في المناطق النائية وغيرها، من أجل تقديم المساعدات اللازمة، وإسعاف النساء والأطفال والشيوخ، إثر محاصرتهم بالثلوج وانقطاع المسالك الطرقية والكهرباء.

وكان الملك محمد السادس، قد أعطى تعليماته السامية لمختلف القطاعات المعنية، لتنسيق مجموع الوسائل التي يتعين تعبئتها وتقديم المواكبة والمساعدة الضرورية للساكنة المتضررة، في ظل سوء الأحوال الجوية والتساقطات الثلجية المهمة التي تم تسجيلها على مستوى أقاليم ورزازات وزاكورة وتارودانت.

وشرعت القوات المسلحة الملكية في تقديم الدعم اللوجستي، من خلال معداتها الجوية، من أجل تسريع عمليات الإمداد بالمساعدات ونقل العناصر البشرية لخدمة الساكنة المتضررة.

ومن جهتها عبأت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية مصالحها من أجل تنفيذ تدابير استباقية تروم تقريب الخدمات الصحية الأساسية والأدوية اللازمة للساكنة المتضررة بالمناطق التي تأثرت نتيجة سوء الأحوال الجوية والتساقطات الثلجية المهمة الأخيرة.

وعلاقة بذلك، طالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، يوم أول أمس السبت، مختلف المديرين المركزيين والجهويين، والمناديب الإقليميين للوزارة، بتنفيذ إجراءات وتدابير استباقية مستعجلة تروم تقريب الخدمات الصحية الأساسية والأدوية اللازمة للساكنة المتضررة من تداعيات هذه التقلبات الجوية وتخفيف آثارها على الساكنة المحلية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *