الأخبارمجتمعمستجدات

المغاربة يقضون أكثر من ثلاث ساعات بمواقع التواصل الاجتماعي و”الواتساب” يتصدر القائمة

الخط :
إستمع للمقال

كشف تقرير حديث صادر عن مركز “we Are Social“، أن المغاربة الذين يستخدمون الإنترنت وتتراوح أعمارهم بين 16 و64 عاما، يمضون في المتوسط 3 ساعات و31 دقيقة على الإنترنت، منها ساعتان و25 دقيقة على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأبرز التقرير الرقمي لسنة 2020، أن تطبيق “الواتساب” يأتي في قائمة مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استعمالا من طرف المغاربة.

وأفاد تقرير المركز الذي يتواجد مقره ببريطانيا، أن ما يقرب 4 مليارات شخص عبر العالم ينشطون على شبكات التواصل الاجتماعي (بما فيهم 298 مليون مستخدم جديد)، بارتفاع بمعدل 7 في المائة مقارنة مع السنة الماضية، مشيرا إلى أن 5.19 مليار شخص في جميع أنحاء العالم يستخدمون الهواتف المحمولة، بزيادة قدرها 124 مليون شخص (2.4 ٪) مقارنة بالعام الماضي.

وفيما يتعلق بالشبكات الاجتماعية، فقد استخدمها أكثر من 3.8 مليار شخص في شهر يناير 2020 لوحده، بزيادة قدرها أكثر من 9 ٪ (321 مليون مستخدم جديد) مقارنة بالعام بنفس الفترة من العام الماضي.

واحتلت الفلبين المرتبة الأولى عالميا، بمعدل 9 ساعات و45 دقيقة، يليهم الجنوب إفريقيون بـ9 ساعات و22 دقيقة، ثم البرازيليون بـ9 ساعات و17 دقيقة، والكولومبيون بـ9 ساعات و10 دقائق. وفق ما ذكره التقرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى