7:11 - 31 أغسطس 2016

المغرب ال 78 عالميا ضمن أقوى شبكات الأنترنيت وال 57 من حيث سرعتها

برلمان.كوم

وضعت مؤسسة “أوبن سينيال” المهتمة بتحليل أسواق الإتصالات العالمية، في تقريرها الأخير “Global State of Mobile Networks” لشهر غشت الجاري، المغرب في المرتبة 78 عالميا، في ما يخص أقوى شبكات الجيل الثالث والرابع للإنترنيت على الصعيد العالمي بنسبة 71.75 في المائة.

المؤسسة وحسب التقرير الذي نشرته على موقعها على الأنترنت، صنفت المغرب في المركز الثاني مغاربيا، خلف تونس، فيما جاء سابعا على المستوى العربي في تصنيف تقدمته كل من الكويت وقطر وعمان والإمارات العربية المتحدة والسعودية وتونس.

هذا وفيما يتعلق بسرعة شبكات الأنترنت، فقد احتل المغرب الرتبة 57 عالميا، متقدما على الجارتين المغاربيتين تونس والجزائر، والمرتبة الرابعة على صعيد تصنيف دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط، خلف الإمارات والكويت وعمان، ومتقدما على السعودية والجزائر.

ووصل معدل سرعة الأنترنت في المغرب 7.43 ميغا في الثانية، في حين بلغت سرعة الصبيب بكوريا الجنوبية 41 ميغابايت ما وضعها في المركز الأول، متقدمة على سنغافورة و الإمارات العربية المتحدة.

ومن جهة أخرى، كشف التقرير عن تضاعف أعداد المشتركين المغاربة في هذه الخدمة نتيجة انخفاض فاتورة الإنترنيت بنسبة 70 في المائة، سواء تعلق الأمر بالإنترنيت الأرضي ذي الصبيب العالي و الإنترنيت النقال للجيلين الثالث والرابع، كما أضاف المصدر، أن أن المغرب احتل المرتبة 82 في ما يخص تصنيف الدول التي يرتبط سكانها أكثر بالإنترنيت عبر شبكات “Wifi” المنزلية والعمومية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *