0:21 - 13 مايو 2016

المغرب رئيسا للمنظمة الافريقية للتأمين

برلمان.كوم

تم مساء أمس، بمراكش اختيار المغرب لرئاسة المنظمة الافريقية للتأمين في شخص بشير بادو المدير العام للفدرالية المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين٬ وذلك في ختام أشغال الدورة ال 43 للمؤتمر والجمعية العامة لهذه المنظمة.

وأوضح بادو٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ عن اعتزازه برئاسة لهذه المنظمة٬ التي تثمن التطورات الملموسة التي حققها المغرب في مجال التأمين٬ مشيرا الى أن المغرب يعتبر ثاني دولة في سوق التأمين بالقارة الافريقية بعد جنوب افريقيا٬ مما يرسخ مشروعية رئاسته للمنظمة الافريقية للتأمين.

وأكد بشير بادو٬ الذي سيعوض التونسية لمياء بنمحمود٬ عزمه العمل من خلال برنامج يخصص لمساعدة السوق الافريقية للتأمين على التطور٬ مبرزا أنه لن يدخر جهدا من اجل تطوير دينامية التعاون وتوسيع نطاق صناعة التأمين واعادة التامين بالقارة الافريقية.

وشكلت هذه التظاهرة٬ التي نظمت على مدى ثلاثة ايام تحت رعاية الملك محمد السادس حول موضوع ”التأمين الافريقي بين التحديات الحالية والمستقبلية“٬ فرصة للتبادل المثمر للآراء والتجارب٬ بالاضافة الى كونها مناسبة للمشاركين لتعزيز علاقات الأعمال وإحداث أخرى جديدة في مجال التأمين بإفريقيا.

وتناول المشاركون في هذا الملتقى عدة مواضيع همت على الخصوص“ التوجهات القانونية للتأمين وإعادة التأمين الافريقي“ و“ الارهاب الدولي والأخطار الأخرى السياسية وأثرها على الصناعة الافريقية للتأمين وإعادة التأمين“ و“استعمال التقييم وأثر التصنيف السيادي على التأمين في سنة 2016′′ و“الحلول الأساسية لرفع تحديات التأمين الفلاحي بإفريقيا.

المصدر: برلمان-و م ع

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *