برلمان.كوم - المغرب وإقليم الأندلس يتفقان على تعزيز برامج التكوين لفائدة الطلبة
9:08 - 18 يونيو 2019

المغرب وإقليم الأندلس يتفقان على تعزيز برامج التكوين لفائدة الطلبة

برلمان.كوم

أشاد المغرب وإقليم الأندلس، يوم أمس الإثنين بالرباط خلال استقبال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني لرئيس حكومة إقليم الأندلس، خوان مانويل مورينو بونيلا، بجودة أواصر الصداقة المغربية الإسبانية وبعلاقات حسن الجوار التي تستمد تميزها من القرب الجغرافي والتاريخ المشترك والتكامل الثقافي والاقتصادي بين البلدين.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذا اللقاء شكل مناسبة لتباحث مختلف جوانب علاقات الصداقة والتعاون بين المغرب وإسبانيا، وخاصة مع إقليم الأندلس. واستعرض العثماني ورئيس حكومة إقليم الأندلس خلال هذا اللقاء، الذي حضرته سفيرة المغرب بإسبانيا وسفير إسبانيا بالمغرب، والمساعدون الأقربون لرئيس حكومة إقليم الأندلس، مجموعة من القطاعات الاجتماعية والاقتصادية التي توفر آفاقا هامة للدفع بالتعاون الثنائي، من قبيل قطاعات الفلاحة والسياحة والتكنولوجيات الحديثة، حيث أكدا على ضرورة إعطاء دفعة جديدة لاتفاقيات التعاون التي تربط بين الجانين.

وأكد العثماني ومورينو، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب في إطار تعزيز علاقات التعاون والشراكة، على أهمية الدفع بالتعاون الثقافي وتشجيع الشراكة بين الجامعات من الجانبين وتبادل برامج التكوين لفائدة الطلبة واستغلال أوجه التقارب الثقافي العديدة القائمة، باعتبار ذلك يشكل أرضية متميزة لتعزيز الشراكة المغربية الإسبانية وعلى وجه الخصوص مع إقليم الأندلس.

وأضاف البلاغ أن المباحثات تناولت أيضا مجموعة من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *