الأخبارخارج الحدودمستجدات

المغرب يرحل جثامين المغاربة ضحايا القصف الذي طال مركز تاجوراء بليبيا

الخط :
إستمع للمقال

أفادت القنصلية العامة للمملكة المغربية في تونس أنها تابعت عملها مع السلطات المغربية والليبية لإتمام جميع إجراءات التعرف على ضحايا القصف الذي طال مركز إيواء المهاجرين بتاجوراء في ليبيا.

وأوضح بلاغ القنصلية العامة توصل برلمان.كوم بنسخة منه، أنها تابعت مع السلطات الليبية المختصة جميع الإجراءات المتعلقة بتحديد هويات المتوفين وإعداد جميع الوثائق المتعلقة بترحيل الجثامين.

وأضاف المصدر ذاته، أن القنصلية العامة، باشرت بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، إجراءات ترحيل الجثامين، وذلك على ثلاثة مراحل ابتداء من يومه الجمعة 12 يوليوز 2019، مشيرة أنها قامت بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بإبلاغ أسر الضحايا بخبر وفاة أبنائها وبمواعيد وصول الجثامين إلى مطار محمد الخامس الدولي.

وأكد البلاغ أن القنصلية العامة تواصل بالتنسيق مع الهلال الأحمر الليبي، اتصالاتها بالمواطنين المغاربة الجرحى للاطمئنان على حالتهم الصحية، وترتيب إجراءات ترحيلهم إلى المغرب.

وجددت القنصلية العامة، في ذات البلاغ، تعازيها الخالصة لأسر الضحايا وتدعوها للتواصل مع إحدى خليتي الأزمة في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي (00212613500678) والقنصلية العامة للمملكة بتونس (0021698765801).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى