إقتصادالأخبارمستجدات

المغرب يزيح الولايات المتحدة ويحتل المركز الثالث عالميا لمصدري التوت الطازج

الخط :
إستمع للمقال

تمكّن المغرب في عام 2022 من تصدير كمية أكبر من التوت الطازج متجاوزا الولايات المتحدة الأمريكية، ما جعله يحتل المرتبة الثالثة في التصنيف العالمي لمصدري هذه الثمار، وفقًا لبيانات نشرها موقع “إيست فروت”.

وأشار التقرير إلى استمرار تزايد صادرات المغرب للتوت الطازج بفضل مناخه المثالي والموقع الجغرافي الملائم والخدمات اللوجستية الفعالة.

وزادت صادرات المغرب من التوت الطازج بأكثر من الضعف على مدار المواسم الخمسة الماضية، وتمكن المصدرون المحليون بالفعل من بيع أكثر من 35 ألف طن من هذا التوت في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي 2022/23 (يوليوز-فبراير).

وعلى الرغم من الانخفاض الطفيف في الصادرات في فبراير 2023، يتوقع “إيست فروت” أن تسجل المملكة رقمًا قياسيًا جديدًا في صادرات التوت الطازج على مدار العام 2022/23 بأكمله.

ويشكل توت العليق الطازج والعنب البري فئة توت طازجة مهمة للغاية بالنسبة للصادرات المغربية، حيث قام المصدرون المغاربة في العام 2021/22 بشحن حوالي 50 ألف طن من توت العليق الطازج و52 ألف طن من العنب البري الطازج.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب صدر 56 ألف طن من التوت الطازج في عام 2022، محتلا المركز الثالث خلف كل من إسبانيا (72 ألف طن) والمكسيك (112 ألف طن) فيما بلغ حجم صادرات الولايات المتحدة الأمريكية 50 ألف طن فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى