19:30 - 9 سبتمبر 2019

المغرب يشارك في فعاليات الدورة الـ24 لمؤتمر الطاقة العالمي بأبوظبي

برلمان.كوم - ف.خ

انطلقت اليوم الإثنين بالعاصمة الإماراتية أبوظبي فعاليات الدورة الـ24 لمؤتمر الطاقة العالمي، وذلك بمشاركة مسؤولين حكوميين وخبراء من مختلف بلدان العالم منها المغرب.

ويمثل المغرب في هذه التظاهرة، التي تتواصل إلى غاية 12 شتنبر الجاري، وفد يضم عددا من المسؤولين ويرأسه زبير الإدريسي مولاي عبد الله، مدير الكهرباء بوزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، وفق ما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

ويكتسي هذا المؤتمر الذي ترأس حفل افتتاحه الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أهمية كبيرة بالنظر إلى العدد غير المسبوق من المشاركين والمتحدثين الرسميين إذ يحضره أزيد من 70 وزيرا ومئات من المدراء التنفيذيين والخبراء وصناع القرار من مختلف بلدان المعمور.

وقال وزير الدولة الإماراتي الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبو ظبي الوطنية “أدنوك” سلطان بن أحمد الجابر في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية أن الطلب العالمي على الطاقة سيشهد خلال العقدين المقبلين ارتفاعا يعادل أكثر من ثلاثة أضعاف كمية الطاقة التي تستهلكها قارة أوروبا حاليا، ولتلبية هذا الارتفاع في الطلب، يحتاج العالم إلى استجابة شاملة تعتمد على مزيج أكثر تنوعا يشمل المصادر المختلفة للطاقة.

ويتكون الوفد المغربي المشارك في المؤتمر على الخصوص من حسن بومحندي مستشار وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، ويوسف الكتاني مدير التكوين بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، والحراق حسن المدير العام المساعد لشركة الاستثمار الطاقي، ونورالدين المسافر إطار بالكتابة العامة للوزارة، والعبدلاوي جليلة من الوكالة المغربية للطاقة الشمسية (مازن).

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *