الأخبارخارج الحدودمستجدات

المملكة السعودية تعلن عودة سفيرها إلى لبنان

الخط :
إستمع للمقال

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، عن عودة سفيرها إلى جمهورية لبنان، عقب غياب دام أكثر من 5 أشهر، جراء أزمة تصريحات وزير الإعلام اللبناني السابق جورج قرداحي.

وأوضح بيان للخارجية السعودية، أن عودة السفير السعودي إلى لبنان يأتي “استجابة لنداءات ومناشدات القوى السياسية الوطنية المعتدلة في لبنان، وتأكيدًا لما ذكره رئيس الوزراء اللبناني من التزام الحكومة اللبنانية باتخاذ الإجراءات اللازمة والمطلوبة لتعزيز التعاون مع المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، ووقف كل الأنشطة السياسية والعسكرية والأمنية التي تمس المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي”.

وأضاف البيان أن المملكة العربية السعودية “تؤكد على أهمية عودة جمهورية لبنان إلى عمقها العربي متمثلةً بمؤسساتها وأجهزتها الوطنية، وأن يعم لبنان الأمن والسلام، وأن يحظى شعبها بالاستقرار والأمان في وطنه”.

وكانت السعودية قد استدعت في أكتوبر الماضي، سفيرها في لبنان للتشاور، معربة عن أسفها “لما آلت إليه العلاقات مع الجمهورية اللبنانية بسبب تجاهل السلطات اللبنانية للحقائق واستمرارها في عدم اتخاذ الإجراءات التصحيحية التي تكفل مراعاة العلاقات”.

ويأتي ذلك على خلفية التوتر الدبلوماسي بين الرياض وبيروت، المتعلق بتصريحات وزير الإعلام اللبناني السابق جورج قرداحي بشأن السعودية، التي وصفتها الرياض بـ “الافتراءات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى