0:28 - 10 سبتمبر 2018

الموروث الثقافي للمغرب يصل إلى هنغاريا

برلمان.كوم

تسعى المملكة لإعطاء بعد إشعاعي لموروثها الثقافي في العديد من بلدان العالم؛ وفي هذا الصدد، شارك المغرب في  في أسبوع الصناعة التقليدية بدولة هنغاريا، والذي انطلقت فعاليته يوم 07 من شهر شتنبر الجاري ويستمر إلى غاية 16 منه.

وتهدف التظاهرة المنظمة بمبادرة من سفارة المغرب ببودابست، وبتعاون مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، ودار الصانع، إلى تعزيز أواصر التفاهم وعلاقات التعاون وحسن الجوار بين المغرب وجمهورية المجر، كما تعد مناسبة للاحتفاء بالموروث الحضاري والثقافي للمملكة.

ويتضمن برنامج الأسبوع المغربي، تقديم مجموعة من حرف الصناعة التقليدية ومنتوجاتها والأنشطة الثقافية والفنية، للزوار على مدى عشرة أيام، من أجل استكشاف الرصيد التراثي والثقافي للمغرب، وفنون العيش بالمملكة، والثقافات الحية النابضة بها، وكذلك المنتوجات المجالية التي تزخر بها المملكة، والتي لقيت إقبالا كبيرا بمختلف بقاع المعمور.

وخلال حفل الافتتاح، أشادت كريمة القباج، سفيرة المغرب ببودابست، بمستوى العلاقات التي تربط المغرب بدولة المجر، والتي شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة في عدد من المجالات والتخصصات، وبالخصوص في المجال السياحي بعد فتح خطين جويين مباشرين بين بودابست ومراكش وبودابست وأكادير.