18:24 - 4 فبراير 2019

ساجد: الصناعة التقليدية أداة دبلوماسية مهمة.. والإقبال العالمي عليها مثير للاهتمام

برلمان.كوم-عبد الفتاح نعوم

أوضح محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، أن قطاع الصناعة التقليدية يظهر من خلال التواجد المغربي ثقافيا عبر العالم، لأنه أداة من أدوات التسويق للتراث الثقافي المغربي عبر العالم الذي تمثله الصناعة التقليدية.

وأكد الوزير ساجد خلال ندوة صحافية نظمتها الوزارة بشراكة مع دار الصانع، بمناسبة التحضير لإطلاق فعاليات معارض أسبوع الصناعة التقليدية في مراكش بعد أيام، ان المعارض التي ينظمها المغرب عبر العالم وسيلة دبلوماسية رائدة، يعرف العالم المغرب من خلالها،مشيرا إلى حجم الإقبال العالمي على المنتوج المغربي التقليدي.

وشدد ذات المتحدث على أن المغرب من بين دول العالم القليلة التي حافظت على صناعتها التقليدي، وعلى تراثها الثقافي، مشيرا إلى حجم المساهمة المهمة التي أضحت الصناعة التقليدية تقدمها للناتج الداخلي.

وتعتزم وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي بشراكة مع دار الصانع، تنظيم أسبوع للصناعة التقليدية في مراكش، بدءا من التاسع من الشهر الجاري، بحيث سيتضمن الأسبوع عدة معارض، وسيفتح أبوابه بالمجان أمام المواطنين، فيما سيوفر فرص تسويق المنتوج التقليدي الوطني عالميا من خلال الضيوف الأجانب الذين سيواكبون نشاطاته في المدينة الحمراء.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *