الأخبارمجتمعمستجدات

الوكيل العام للملك: اعتقال بوعشرين سببه اعتداءات جنسية

الخط :
إستمع للمقال

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء في بلاغ له، أنه تبعا للبلاغ الصادر عنه مساء أمس الجمعة 23 فبراير 2018 بشأن البحث القضائي الجاري في حق السيد توفيق بوعشرين، من أجل شكايات تتعلق باعتداءات جنسية، سبق للنيابة العامة أن توصلت بها فقد تم وضع السيد توفيق بوعشرين رهن الحراسة النظرية الليلة الماضية.

وأوضح البلاغ أن مصالح الشرطة القضائية تواصل أبحاثها في القضية، وقد تم الاستماع لبعض المصرحين وبعض الضحايا وما زال البحث متواصلاً.

وأشار البلاغ ، أنه خلافا للأخبار المتداولة فإنه لم يتم توقيف أي شخص آخر على ذمة هذه القضية، لحد ساعة صدور هذا البلاغ كما أن البحث الجاري لا علاقة له بمهنة الصحافة.

يذكر أن “برلمان.كوم” نشر في وقت سابق أن شكايات موضوع بلاغ النيابة العامة في مايخص قضية اعتقال الصحفي توفيق بوعشرين مدير جريدة أخبار اليوم لا علاقة لها بالصحافة، بل تتعلق بشكايات وضعتها عدد من المستخدمات والصحفيات اللواتي يشتغلن بمجموعة بوعشرين، تتهمه فيها بالاغتصاب والتحرش الجنسي.

ووفق مصدر مطلع، فقد بلغ عدد الشكايات إلى خمسة حسب المعلومات التي حصل عليها موقع “برلمان.كوم“، حيث أن إحدى المستخدمات تشجعت لكي تضع شكايتها لما رأت افتتاحية توفيق بوعشرين في جريدة أخبار اليوم وهو يتضامن فيها مع طارق رمضان، المتورط في قضية اغتصاب بفرنسا، مع العلم أن القضاء الفرنسي معروف بنزاهته، ولايمكنه أن يظلم طارق رمضان في مثل هذه القضايا.

وأشار المصدر ذاته، أن المستخدمة لما رأت اعتقال طارق رمضان الذي كان يخيف الناس بخطابه الديني وسمعته بسبب الاغتصاب، تشجعت وقررت وضع شكايتها، بعدما تقاسمت الحديث مع باقي الضحايا اللواتي كشفن عن التحرش والاغتصاب الذي تعرضن له من طرف توفيق بوعشرين.

ولم يستبعد المصدر ذاته، أن يكون عدد ضحايا بوعشرين يفوق الخمسة في هذه القضية التي تتعلق بالاغتصاب والتحرش الجنسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى