الأخبارخارج الحدودمستجدات

اليوم سيصدر الحكم في ملف الابتزاز الذي تعرض له الملك محمد السادس

الخط :
إستمع للمقال

من المنتظر أن يحسم القضاء الفرنسي اليوم الإثنين، وينطق بالحكم في ملف قضية ابتزاز الملك محمد السادس من قبل الصحافيين الفرنسيين “إريك لوران” و”كاترين غراسييه”، والمطالبة بالحصول على مبالغ مالية مهمة مقابل الامتناع عن نشر كتاب حول الملك.

وكان المغرب قد تقدم بشكوى في فرنسا، مطالبا بفتح تحقيق على الفور حيث تم التنسيق للإطاحة بالصحافيين “إريك لوران” و”كاترين غراسييه” بعد عدد من اللقاءات التي جرت مع مبعوث المغرب، حيث تم توقيفهما وبحوزة كل منهما 40 ألف يورو نقدا لدى خروجهما من الاجتماع مع المبعوث ذاته سنة 2015، الذي قام بتسجيل المقابلات.

وتواصل الصحفي الفرنسي إريك لوران مع القصر الملكي في المغرب يوم 23 يوليوز 2015، للحصول على موعد معه، حيث نظم الموعد في 11 غشت 2015 مع محامي المملكة هشام ناصري في قصر بباريس.

وحين مثول الصحافيين الفرنسيين أمام القضاء الفرنسي شهر يناير الماضي، أكد محامي المملكة هشام ناصري، أن مشروع الكتاب ”لم يكن موجودا أبدا، وليس لديهم أي عنصر لكتابته”، متسائلا: ”المعلومات التي ستهز المملكة المغربية: أين هي؟ لا يوجد شيء”، لأن الصحافيَين رأي في محاولة الابتزاز فرصة لتغيير حياتهما فقط بعد الحصول على مبالغ مالية مهمة، وهو الأمر الذي تم توثيقه في تسجيل المقابلات السابقة معهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى