استمعوا لبرلمان راديو

17:30 - 27 أبريل 2021

انخفاض عدد الحالات الإيجابية المصابة بكورونا بالمغرب خلال الأسبوعين الأخيرين (فيديو)

برلمان.كوم

أكد الدكتور عبد الكريم مزيان بلفقيه، رئيس قسم الأمراض السارية بمديرية الأوبئة، أن عدد الحالات الإيجابية سجل انخفاضا طفيفا خلال الأسبوعين الأخيرين.

وقال الدكتور عبد الكريم مزيان بلفقيه، اليوم الثلاثاء خلال التصريح النصف الشهري، إن هذا الانخفاض جاء بنسبة ناقص 4.2 في المائة، وذلك بعد فترة ارتفاع استمر لسبعة أسابيع متتالية.

وأوضح المسؤول الوزاري، أن هذا الانخفاض في الحالات الإيجابية كان في جهات فاس-مكناس وكلميم واد نون، ثم بني ملال-خنيفرة، وطنجة-تطوان-الحسيمة، إضافة إلى جهة مراكش-أسفي وسوس-ماسة ثم الرباط-سلا-القنيطرة والدار البيضاء-سطات.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن وزارة الصحة، رصدت ارتفاع الحالات النشطة خلال الأسبوعين الماضيين، لتبلغ 5109 حالات نشطة إلى غاية يوم أمس الاثنين، بارتفاع ناهز نسبة 8 في المائة.

وأضاف بلفقيه، أن الحالات الحرجة التي ترقد في أقسام العناية المركزة، انخفضت بناقص 12.2 في المائة، خلال الأسبوعين الماضيين، فيما ارتفع منحنى الوفيات الأسبوعي بزائد 4،4 في المائة.

وأضاف الدكتور بلفقيه الذي قدم التصريح نصف الشهري  لوزارة الصحة حول جائحة كوفيد أن “هذه المؤشرات تمنح المغرب الرتبة 41 عالميا و2 إفريقيا بالنسبة لعدد الحالات الإيجابية المسجلة”، أما بالنسبة للوفيات يؤكد بلفقيه أن المغرب يحتل المرتبة 43 عالميا والرابعة إفريقيا بالنسبة لعدد الحالات المسجلة”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *