4:00 - 16 أبريل 2018

انخفاض عدد المهاجرين إلى إيطاليا بـ88 % خلال مارس 2018

برلمان.كوم - مروان نشيد

أفادت الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود “فرونتكس”، أن عدد المهاجرين الوافدين إلى إيطاليا عبر المتوسط، انخفض في شهر مارس الماضي بنسبة 88 في المائة، مقارنة مع نفس الشهر من سنة 2017.

وأكدت وسائل إعلام إيطالية، استنادا إلى تقرير أصدرته الوكالة مؤخرا، أن عدد القادمين إلى إيطاليا عبر البحر الأبيض المتوسط، انخفض كذلك خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، إلى حوالي 6600 شخص. وأشارت إلى أن المهاجرين المنحدرين من إرتيريا يتصدرون عدد الوافدين إلى إيطاليا خلال هذه الفترة.

وحسب المصدر ذاته، فإن عدد الذين وصلوا إلى هذا البلد، انخفض خلال الفصل الأول من السنة الجارية، ليصل إلى النصف. وكانت وزارة الداخلية الإيطالية قد ذكرت بأن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى إيطاليا بحرا، تراجع بواقع الثلث في 2017 مقارنة مع 2016، بعد أن ساعدت السلطات الليبية على إبطاء عدد الوافدين خلال النصف الثاني من العام الماضي.

وقد وقعت إيطاليا على اتفاقية مع الحكومة التي تدعمها الأمم المتحدة في طرابلس، في فبراير المنصرم، متعهدة بتقديم مساعدات ومعدات وتنظيم تداريب، مقابل أن تساعدها هذه الحكومة في التصدي لتهريب البشر. وأقر الاتحاد الأوروبي هذه الاتفاقية.

وحسب تقديرات المنظمة الدولية للهجرة، فإن عدد الذين لقوا حتفهم، خلال محاولة عبور المتوسط إلى إيطاليا، في السنوات الأربع الماضية، يتجاوز الـ20 ألف شخصا.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *