23:28 - 23 أغسطس 2019

انضمام الأطباء لاحتجاجات طلبة الطب قبل الامتحانات

برلمان.كوم: الجيلالي الطويل

لا زالت قاعدة الرافضين للتعاطي الحكومي مع أزمة طلبة الطب والصيدلة تتوسع، سيما بعدما أكملت الأزمة أزيد من خمسة أشهر ولم تجد لها طريقاً للحل، رغم اقتراب الموعد الذي حددته الحكومة لاجتياز امتحانات كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان.

وفي هذا السياق ذكرت مصادر عليمة، أن الأطباء الداخليون والمقيمون، أعلنوا اليوم الجمعة 23 غشت الجاري، عزمهم على المشاركة في المسيرة الوطنية التي أعلنت عنها التنسيقية الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، والتي ستنظم في فاتح شتنبر المقبل.

واكدت ذات المصادر أن المكتب الوطني للجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين، قرر المشاركة في مسيرة الطلبة، تماشيا مع قرارات الجموع العامة للفروع المحلية للجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين، على خلفية ما أسموه بالإجراءات التعسفية المتخذة بحق الطلبة والأساتذة الموقوفين. على حد تعبير الأطباء.

ومن جهتهم استنكر طلبة الطب توقف اللجنة التي اضطلعت بمهمة إيجاد حل لأزمتهم، وتركتهم وخروجت في عطلة، في الوقت الذي يعاني ما يقارب من عشرين ألف طالب من كلفة توقف الدراسة في كليات الطب وتعثر التوصل لحل مع الحكومة.

ومعلوم، أن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة كان قد كلف لجنة بحل أزمة كليات الطب، لكن تنسيقية طلبة الطب أكدت أن اللجنة بين وزارية، التي تضم أزيد من ست قطاعات حكومية والتي كلفها رئيس الحكومة بإصلاح التحصيل الأكاديمي في كليات الطب، عقدت آخر اجتماعاتها مطلع شهر غشت الجاري، غير أنها أعلنت توقف الاجتماعات إلى غاية شهر شتنبر المقبل بحجة العطلة الحكومية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *