برلمان.كوم - انفجار قوي يهز مبنى وزارة العمل بالعاصمة الصومالية مقديشو
14:02 - 23 مارس 2019

انفجار قوي يهز مبنى وزارة العمل بالعاصمة الصومالية مقديشو

برلمان.كوم-ل.ب

استفاق سكان العاصمة الصومالية على أصوات انفجار ضخم اليوم السبت، هز وسط المدينة حيث شوهدت أعمدة من الدخان تتصاعد من مكان الانفجار.

ونقلت وكالة “رويترز” عن ضابط الشرطة المحلية، محمد حسين، قوله “دوَّى أول انفجار داخل وزارة العمل. وهناك مبان حكومية أخرى بالقرب من مكان الحادث. ووقع هناك انفجار انتحاري باستخدام سيارة تلاه إطلاق النار”. مضيفا أن انفجارا ثانيا دوى فورا بعد وقوع الانفجار الأول.

ولم تتأخر حركة “الشباب المسلم” المتطرفة، والمصنفة في خانة التنظيمات الإرهابية مسؤوليتها عن هذه العملية، وقال الناطق باسم الحركة، عبد العزيز أبو مصعب، “إننا داخل المبنى والمواجهة لا تزال مستمرة. وسنقدم تفاصيل العملية لاحقا”.

وجدير بالذكر أن حركة الشباب، تخوض خلال السنوات الأخيرة حروبا  ضد الحكومة الصومالية، وتقوم بين الفينة والأخرى بهجمات انتحارية ضد في الأماكن الحساسة والمصالح الحكومية، بعد أن تمكنت السلطات الصومالية المدعومة من الغرب من طرد مليشيات الحركة من العاصمة مقديشو سنة 2011. ومن معظم معاقلها الأخرى في أنحاء البلاد بعد ذلك فإنها لا تزال تمثل تهديدا كبيرا وغالبا ما ينفذ مقاتلوها تفجيرات في الصومال وكينيا المجاورة.

وتشارك قوات من كينيا في قوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي والتي تساعد في الدفاع عن الحكومة المركزية في الصومال.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *