23:59 - 12 أغسطس 2019

انقطاع الماء عن وزان يثير سخط الفايسبوكيين وحقوقية تدعو لمحاسبة المسؤولين

برلمان.كوم: الجيلالي الطويل

لم يحمل عيد الأضحى لهذه السنة الفرحة كما تعود سكان مدينة وزان ونواحيها، وذلك بسبب انقطاع الماء عن المدينة اليوم الإثنين 12 غشت الجاري، (الذي يصادف أول أيام العيد)، مما أثار استنكار وسخط عدد من النشطاء على مواقع الواصل الاجتماعي.

وفي هذا الصدد، تساءلت الناشطة الحقوقية لطيفة البوحسيني، ابنة ذات المدينة، عن سبب انقطاع الماء عن المدينة، قائلة، “ما هي الجريمة التي ارتكبها الوزانيون حتى يتم التعامل معهم بهذا الإهمال وحتى دون أن يكلف المسؤولون أنفسهم عناء الإخبار بهذا القرار اللامسؤول؟”.

وأضافت البوحسيني، في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، “مسؤولون دون روح المسؤولية، أو حينما يتولى المسؤولية من ليس أهلا لها، ماذا يعني قرار قطع الماء على أهالي مدينة وزان يوم عيد الأضحى؟، مضيفة، “أينكم أيها المنتخبون/ات والبرلمانيون/ات لمساءلة من يتحمل تدبير شأن هذه المدينة “؟.

وعبر النشطاء عن استنكارهم وشجبهم لانقطاع الماء أول أيام عيد الأضحى، ذلك لأن انقطاع الماء كان دون سابق إنذار من طرف المكتب الوطني للماء الصالح للشرب الذي يسير القطاع بالمدينة، متسائلين عن سبب رئيس مجلس جماعة وزان و رؤساء باقي الجماعات بمراسلة مكتب الماء او عقد اجتماع مع مسؤولية من أجل مطالبتهم بضمان تزويد الساكنة بالماء.

ورجح ذات النشطاء أن سبب انقطاع الماء عن مدينة وزان يعود إلى عدم قيام المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، بملء خزانات الماء التي تزود المدينة و المناطق التابعة لها قبل أيام العيد، أو أن المسؤول عن المداومة لم يؤدي واجبه على أتم وجه.

وجدير بالذكر أن عدداً من المدن المغربية عانت اليوم الإثنين 12 غشت الجاري، الذي يصادف أول أيام عيد الأضحى، من انقطاع الماء مما جعل السكان يفكرون في رمي جلود الأضاحي أمام مقر المكتب الوطني للماء الصالح للشرب.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *