13:59 - 14 أغسطس 2019

بإيقاعات شعبية في “ويالغرام”.. مهدي مزين يسلط الضوء على الحياة البسيطة للمغاربة

برلمان.كوم-هند بنرهو

أطلق الفنان مهدي مزين أغنية جديدة اختار لها عنوان”ويالغرام”، عبر قناته الرسمية على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”، والتي لاقت تفاعل كبير وإيجابي من الجمهور المغاربي والعربي.

وحاول مهدي من خلال هذه الأغنية إبراز الموسيقى المغربية والإيقاعات الشعبية التي اعتمد عليها الكثير من رواد الاغنية الشعبية سابقا، حيث سلط الضوء على كل ما هو تراث وإيقاعات والحياة الشعبية الخاصة بمجموعة من الدواوير المغربية.

وكعادته، تعامل مهدي مع ثلة من الشباب صناع الأغنية المغربية الجديدة، حيث تعامل مع محمد المغربي في الكلمات، وقام بالألحان بنفسه، والتوزيع مشترك بين مادارا،طارق لحجايلي، وبلال أفريكانو الذي قام أيضا بالميكساج، كما صور الأغنية على طريقة الفيديو كليب رفقة الشاب جواد قصار.

وحظيت الأغنية بتعاليق إيجابية تشيد بمستوى مهدي مزين، ومدى استمراره على التنوع والاختلاف حيث كتب له إحدى المدونين في التعاليق المرافقة للأغنية ” كنسمع غير راب ولكين هذا سيد بزاااف برفو عليك”، وكتبت أخرى” من احسن الأغاني في صيف سنة 2019″، وكتب له إحدى متتبعيه من الجزائر” المغني الوحيد اللي من المغريب يخليني نسمع غناه بسيف عليا برافو برافو مهدي مزيان خوك من الجزائر”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *