الأخبارخارج الحدودمستجدات

باحثون: الصداع وسيلان الأنف من أعراض سلالة “دلتا” المتحورة

الخط :
إستمع للمقال

أكد باحثون أن الصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف تعد حاليا من الأعراض الأكثر شيوعا ذات الصلة بعدوى كوفيد-19 في بريطانيا. وفق ما ذكره موقع قناة “بي بي سي”.

وحسب دراسة “زو” المعنية بأعراض الإصابة “بكوفيد19″، أوضح الباحثون، أن الإصابة بعدوى الفيروس من السلالة “دلتا” يمكن أن يشعر بها المرء كما لو كانت “نزلة برد حادة” بالنسبة لفئة الشباب.

وأضافت الدراسة، أنه “على الرغم من أنهم قد لا يشعرون بالمرض الشديد، إلا أنهم قد يحملون العدوى ويعرضون آخرين للخطر. ويتعين على كل شخص يعتقد أنه مصاب بكوفيد إجراء فحوص طبية”.

وبخصوص أعراض كوفيد التقليدية، قالت الهيئة الوطنية البريطانية للخدمات الصحية إن ” الأعراض التي يجب على المواطنين رصدها هي: السعال، وارتفاع درجة حرارة الجسم، وفقدان حاسة الشم أو التذوق”.

وأوضح الباحثون، أن تلك ” الأعراض أصبحت الآن أقل شيوعا، بناء على بيانات حصل عليها فريق دراسة “زو” من آلاف الأشخاص الذين سجلوا أعراضهم المرضية على أحد التطبيقات. ويقول: “منذ بداية شهر ماي، ونحن نرصد أبرز الأعراض لدى مستخدمي التطبيق، وهي ليست متماثلة بينهم”.

ويذكر، أن الهند كانت محط تسجيل أول إصابة بسلالة “دلتا” المتحورة، بينما تمثل حاليا بريطانيا 90 في المئة من حالات الإصابة بكوفيد-19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى