الأخبارخارج الحدودمستجدات

باريس على موعد مع سبت تاسع من تظاهرات “السترات الصفر”

الخط :
إستمع للمقال

يستعد محتجو “السترات الصفر” للعودة مجددا إلى شوارع فرنسا للأسبوع التاسع على التوالي من المظاهرات تعبيرا عن غضبهم الذي لم يهدأ قبل 3 أيام من الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. 

وتواصلت الدعوات على شبكات التواصل الاجتماعي إلى التظاهر اليوم السبت في باريس والمدن الفرنسية الأخرى، بينما تتوقع السلطات تعبئة أقوى وأكثر تشددا من الأسبوع الماضي. 

 وفي العاصمة، أعلن متظاهرون وبينهم أحد أبرز شخصيات هذه الحركة، سائق الشاحنات “إيريك درويه”، التجمع في حي لا ديفانس للأعمال في غرب باريس، لكن المكان الفعلي لتظاهرهم سيعلن على الأرجح في اللحظة الأخيرة.

 وقررت وزارة الداخلية الفرنسية نشر 5 آلاف شرطي ودركي في العاصمة وكذلك آليات مصفحة تابعة للدرك في المجموع، تمت تعبئة نحو 80 ألفا من رجال قوات الأمن في جميع أنحاء فرنسا.

 وتتوقع السلطات تعبئة كبيرة في “بورج” المدينة الواقعة وسط فرنسا التي اختارتها مجموعة نافذة من “السترات الصفر” كموقع للتجمع.

وعلى موقع “فيسبوك”، أعلن أكثر من 2800 شخص نحو الساعة 16,00 (15,00 ت غ) أمس الجمعة استعدادهم للمشاركة في هذا التجمع.. وفي جميع أنحاء فرنسا تم استئجار حافلات أو سيارات للتوجه إلى هذا التجمع في بورج.. ويثير هذا الخيار قلق سكان وبلدية المدينة التي تضم 66 ألف نسمة.

 وذكرت مصادر شبه رسمية أنه تم حشد 2500 من عناصر قوات الأمن في شرطة المدينة.

 وبعد تباطؤ للتعبئة في نهاية السنة، استعادت حركة “السترات الصفر” زخمها السبت الماضي مع تظاهر نحو 50 ألف شخص في الشوارع، حسب أرقام وزارة الداخلية الفرنسية التي يطعن فيها باستمرار محتجو أصحاب “السترات الصفر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى