الأخبارمجتمعمستجدات

بالصور.. المندوبية العامة لإدارة السجون تضع اللمسات الأخيرة لافتتاح السجن المحلي بتامسنا

الخط :
إستمع للمقال

تعمل المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، على وضع اللمسات الأخيرة، من أجل افتتاح السجن المحلي الجديد بتامسنا، خلال الأيام المقبلة.



وحسب ما عاينه موقع “برلمان.كوم“، يومه الأربعاء، فإن السجن المحلي الجديد بتامسنا، أصبح جاهزا من أجل الشروع في استقبال النزلاء، حيث تم تجهيزه للحد من ظاهرة الاكتظاظ، التي تعاني منها بعض سجون المملكة.

وفي هذا الإطار، قال عادل المبشور رئيس قسم المنشٱت والتجهيزات الأمنية بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في تصريح لموقع “برلمان.كوم“، إنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، الرامية إلى النهوض بوضعية المؤسسات السجنية، وصيانة حقوق النزلاء وكرامتهم، تعمل المندوبية العامة على تخفيف الضغط على المؤسسات السجنية التي تعرف اكتظاظا.

وأوضح عادل المبشور في تصريحه، أن افتتاح السجن المحلي تامسنا يندرج في إطار الحد من ظاهرة الاكتظاظ في السجون المغربية، بحيث تصل الطاقة الاستيعابية للمؤسسة 2856 سرير، وتضم 6 أحياء، منها حي مخصص لنزلاء الأحداث، وحي مخصص للنزيلات، يضم جناحا خاصا للأمهاء رفقة أبنائهن.

وتابع المتحدث ذاته، أن المؤسسة السجنية الجديدة تتوفر على قاعة متعددة التخصصات، بالإضافة إلى مركز بيداغوجي يحتوي على أقسام دراسية وورشات مخصصة للتكوين المهني والحرفي.

وأكد المصدر ذاته، أن المؤسسة السجنية تتوفر على مصحة تصل طاقتها الاستيعابية إلى 24 سريرا، مجهزة بجميع التجهيزات الطبية اللازمة.

وأشار عادل المبشور، إلى أن المؤسسة السجنية الجديدة، تتوفر على مجموعة من المرافق المخصصة للزيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى