21:55 - 19 يوليو 2019

بتعليمات ملكية.. وفد حكومي رفيع المستوى يحط الرحال بالداخلة

برلمان.كوم - أ.س

حلّ مساء يوم الجمعة 19 يوليوز الجاري، بمطار الداخلة، وفد وزاري رفيع المستوى، يترأسه سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، وذلك تنفيذا لتوجيهات ملكية إلى الحكومة من أجل “التواصل المباشر مع المواطنين، والإطلاع عن قرب على الإشكالات التنموية بمختلف الجهات و الأقاليم والجماعات، ورغبة في تتبع مختلف الأوراش التنموية التي تعرفها مختلف الجهات بالمملكة”.

وستستمر زيارة الوفد الحكومي لمدة ليومين، وهي الزيارة التي تأتي في إطار تتبع مختلف الأوراش التنموية التي تعرفها مختلف الجهات بالمملكة، وفي سياق الاطلاع على وضعية الأوراش الكبرى بجهة الداخلة وادي الذهب، وكذا تقدم إنجاز أهم الاتفاقيات والبرامج التنموية المنجزة، كما ستحدد كل التوجهات لسير أشغال ورش الجهوية.

وسيلتقي رئيس الحكومة وأعضاء الوفد المرافق له خلال هذه الزيارة ابتداء من الساعة العاشرة من صباح يوم السبت بمقر الولاية بوالي الجهة، ورئيس مجلس الجهة، وعامل إقليم أوسرد، ورؤساء المجالس الإقليمية ورؤساء الجماعات الترابية، ورؤساء المصالح الخارجية الجهوية، ورؤساء الغرف المهنية، وممثلو القطاع الخاص، وممثلو المجتمع المدني.

كما سيعقد رئيس الحكومة والوفد المرافق له جلسة عمل مع والي الجهة وعمال العمالات والأقاليم، ومكتب الجهة، ورؤساء الفرق ورؤساء اللجن، ومدراء المؤسسات العمومية، ورؤساء المصالح الجهوية.

وتعد هذه الزيارة ترجمة عملية لسياسة القرب والإنصات، وفرصة للوقوف على المشاريع التنموية التي تعرفها الجهة، والتشاور بشأن انتظارات الجهة وسير الأوراش والمشاريع التنموية بها.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *