10:33 - 5 أبريل 2018

بداية الترشح لجائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2018

برلمان.كوم

أعلنت وزارة الثقافة والاتصال اليوم الأربعاء عن فتح باب الترشيح لنيل جائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2018، والتي تستعد لإحداث ثلاث جوائز جديدة، تهم الأدب الأمازيغي والدراسات في مجال الثقافة الأمازيغية والكتاب الموجه للطفل والشباب.

وجاء في بلاغ للوزارة، أن جائزة المغرب للكتاب تشمل جائزة المغرب للعلوم الإنسانية، وجائزة المغرب للعلوم الاجتماعية، وجائزة المغرب للدراسات الأدبية والفنية واللغوية، وجائزة المغرب للشعر، وجائزة المغرب للسرديات والمحكيات، بالإضافة إلى جائزة المغرب للترجمة.

وأضاف البلاغ، أن جائزة المغرب للكتاب تتضمن أيضا جائزة المغرب التشجيعية للإبداع الأدبي الأمازيغي، وترشح لها الأعمال الشعرية والروائية والمسرحية والقصصية، وجائزة المغرب التشجيعية في الدراسات في مجال الثقافة الأمازيغية.

كما دعت الوزارة الراغبات والراغبين، من الكتاب والشعراء والنقاد والباحثين والمفكرين والمترجمين المغاربة، في المشاركة في هذه الجائزة، أن يوجهوا طلباتهم مرفقة بثمان نسخ من الكتب التي صدرت لهم خلال سنة 2017، سواء بالمغرب أو خارجه، إضافة إلى نسخة من أصل الكتاب المرشح إذا كان الكتاب مترجما، مع الإدلاء بما يثبت حقوق الترجمة، ويودعونها بمكتب الضبط.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *