11:30 - 19 أكتوبر 2019

بركة يوجه مدفعيته صوب العثماني ويتهمه بخلق الأزمات الإجتماعية

برلمان.كوم- الجيلالي الطويل

وجه نزار بركة الأمين لحزب الاستقلال سهام النقد لسعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، ومعه أحزاب الأغلبية حيث قال “أتوجه إلى رئيس الحكومة ولكل مكوناتها، بكل أخوة وروح وطنية، وأحثهم على الإعتراف بأننا في أزمة خانقة”، ممردفاً “اعترفوا بأن السياسات التي تتبعونها أدت إلى توسيع الفوارق الإجتماعية والمجالية”.

وجاء قول زعيم حزب “الميزان”، في كلمة له خلال الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر العام الثالث عشر لمنظمة الشبيبة الاستقلالية، المنظم يومي 19 و 20 أكتوبر الجاري ببوزنيقة، تحت شعار “الشباب.. كفاءات من أجل الوطن”، وجهها لسعد الدين العثماني وحلفائه، حيث اتهمه بأن السياسات التي تتبعها الحكومة ساهمت في تفقير الطبقة المتوسطة، وارتفاع البطالة ومنسوب اليأس في المغرب، ما أدى في المقابل إلى تراجع الثقة السياسة والسياسيين وكذا المستقبل .

ودعا حفيد علال الفاسي، الحكومة إلى الإنصات لنبض الشارع الذي يصرخ يوميا، ويعاني من الفقر والظلم و”تراجع الحريات، وتراجع الديمقراطية” في المغرب، وطالب مكوناتها بترك الأنانيات والصراعات السياسوية والإنتخابية، والاشتغال من أجل الوطن والمواطنين.

وحث بركة في ذات الكلمة، الحكومة على الانكباب على قضايا الوطن والمواطنين، وعدم تضييع زمان الإصلاح، مشيراً إلى أن الآفاق الواعدة التي يبشر بها الدستور وتترجمها التوجهات الملكية، تصطدم بسياسات حكومية متقادمة غير مندمجة وغير ناجعة،على حد تعبيره.

وختم بركة، كلمته بالتأكيد على أن سياسات الحكومة لم تزد إلا تفاقم أوضاع الشباب المغربي، كما تؤكد على ذلك العديد من المؤشرات، مستطرداً أنه يتوجب على الحكومة أن تقدم برنامج جديد، يتدارك ما تم إغفاله، ويكون قادراً على استيعاب مختلف التحولات والرهانات التنموية والحاجيات المتجددة للمواطنات والمواطنين.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *