برلمان.كوم - العثماني يدعو المغاربة إلى التبليغ عن اختلالات الأسواق عبر الرقم الأخضر 5757
22:30 - 9 مايو 2019

العثماني يدعو المغاربة إلى التبليغ عن اختلالات الأسواق عبر الرقم الأخضر 5757

برلمان.كوم-ل.ب

حرص رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الخميس، في كلمته الافتتاحية للمجلس الحكومي على طمأنة المغاربة بخصوص وضعية الأسواق وأسعار السلع والبضائع.

وأكد العثماني في أول اجتماع للمجلس الحكومي ينعقد خلال شهر رمضان، أن جميع الجهات المعنية بمتابعة ومراقبة الأسواق، مجندة وتتابع بالجدية الكاملة وضعية الأسواق ووضعية الأثمنة بها خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح رئيس الحكومة أن الرقم الأخضر 5757 الذي خصصته وزارة الداخلية، سيتيح للمواطنين التبليغ عن أي اختلال تم رصده في السوق، مضيفا أن الاشتغال به بدأ منذ ثلاثة أيام، وأن اللجنة المركزية ولجان المراقبة والتتبع إقليميا تتابع الاختلالات المحتملة في الأسواق وتتدخل عند الاقتضاء.

وشدد العثماني على أن الرقم الأخضر يعتبر آلية فعالة وفاعلة للمراقبة، وأداة للتواصل المباشرة بين المواطنين ولجن المراقبة المركزية والإقليمية ، دون التنقيص، من باقي أدوات مراقبة الأسعار التقليدية الأخرى، على حد تعبيره.

وحمل رئيس الحكومة المسؤولية للمواطنين بخصوص ما قد تعرفه الأسواق من مضاربات، وتلاعبات في أسعار المواد الغذائية التي يكثر عليها الإقبال خلال الشهر الفضيل، وقال في هذا الصدد “إذا غاب التعاون بين الإدارة والمواطن، سيصعب التعرف على مكان وجود الاختلالات ورصدها لتتدخل الجهات المعنية في الوقت المناسب، لذا فإن دور المواطن أساسي”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *