الأخبارخارج الحدودمستجدات

بريطانيا تدعو إلى مثول الآمر بقتل “خاشقجي” أمام العدالة

الخط :
إستمع للمقال

دعا وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هانت، إلى سرعة مثول مصدر توجيه الآمر بارتكاب جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، أمام العدالة.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن الوزير البريطاني قوله إن جريمة مقتل خاشقجي تتعارض تماماً مع قيم بلاده، مؤكداً أنه أعرب عن هذا الأمر خلال لقائه بالملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان، ووزير الخارجية السعودي.

التصريح الذي نقلته الوكالة عن وزير الخارجية البريطاني جاء على هامش المؤتمر العالمي لحرية الإعلام، الذي تنظمه الخارجية البريطانية في لندن بالتعاون مع نظيرتها الكندية، أشار فيه إلى أن بلاده واضحة للغاية بشأن ضمان إجراء عملية قضائية مناسبة حيال الجريمة.

وأضاف الوزير: “هناك عملية مستمرة حالياً في المملكة العربية السعودية.. وهناك معتقلون على خلفية هذه الجريمة الفظيعة”، مستطرداً: “ننتظر ماذا سيحدث، ولكن قلنا بشكل صريح إنه يجب علينا التأكد من مثول الشخص الذي أصدر الأمر بارتكاب هذه الجريمة الفظيعة أمام العدالة”.

وقبل أسابيع، نشرت المفوضية الأممية لحقوق الإنسان تقريراً أعدته مقررة الأمم المتحدة الخاصة بالإعدام خارج نطاق القضاء، أغنييس كالامارد، من 101 صفحة، وحمّلت فيه السعودية مسؤولية قتل خاشقجي عمداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى