12:30 - 6 ديسمبر 2018

بريطانيا تضيق الخناق على المستثمرين الروس والصينيين فوق أراضيها

برلمان.كوم- لحسن بوشمامة

قررت الحكومة البريطانية تعليق منح تأشيرات الدخول إلى أراضيها للمستثمرين من الفئة الأولى، وذلك ابتداء من يوم غد الجمعة 7 دجنبر الجاري، في محاولة منها للتضييق على رجال الأعمال الروس والصينيين الذين يستفيدون من الاستثمار والإقامة في بريطانيا.

وحسب ما ذكرته بعض المصادر الإعلامية، فقد بررت وزارة الداخلية البريطانية اتخاذ هذا الإجراء بضرورة مكافحة غسل الأموال والتصدي للجريمة المنظمة، مؤكدة أن الحكومة ستعمل على تسوية الطلبات المقدمة للحصول على تأشيرات الاستثمار وفق الجدول الزمني الذي كان محددا لذلك، غير أنها ستتوقف عن تسلم الملفات الجديدة ابتداء من يوم غد الجمعة.

ويهم القرار الجديد الذي اتخذته حكومة تيريزا ماي، برنامج منح تصاريح الإقامة الدائمة في المملكة المتحدة، بعد مرور 5 سنوات في حال استثمار 2.5 مليون جنيه إسترليني، أو مرور سنتين إلى 3 سنوات على استثمار 10 ملايين جنيه إسترليني.

وحسب المعطيات التي كشفت عنها وزارة الداخلية البريطانية فإن المواطنين الذين يحملون الجنسية الروسية والصينية، يشكلون نسبة 60 في المائة من مجموع الأشخاص الذين استفادوا من برنامج منح تصاريح الإقامة الدائمة ببريطانيا،  على امتداد العشر سنوات الأخيرة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *