13:50 - 4 مايو 2021

بسبب التأخير.. الصحافيون يطالبون الفردوس بصرف أجورهم

برلمان.كوم

طالب العديد من الصحافيين وزير الثقافة والشباب والرياضة، عثمان الفردوس، بضرورة تسريع صرف أجورهم، في إطار الدعم الإستثنائي الذي خصصته الوزارة للصحفيين للتخفيف عن المقاولات الإعلامية من تداعيات جائحة كورونا.

وأكد مجموعة من الصحافيين، أن هذا التأخير الذي لا يعتبر الأول منذ بداية دعم الصحافيين بسبب جائحة فيروس كورونا، يأتي في ظروف صعبة خصوصا مع شهر رمضان الكريم.

وندد مجموعة من الصحافيين بهذا التأخير، خصوصا وأن معظمهم يعتمد على الأجر الشهري من أجل تلبية حاجياتهم اليومية، وكذا من أجل التنقل للعمل ومواكبة الأحداث التي تقع بالساحة.

وقال أحد الصحافيين في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن بعد مرور أربعة أيام على بداية شهر ماي، لم تقم الوزارة بتسديد أجور الصحافيين، معتبرا أن هذا الأمر غير مقبول.

وتعاني مجموعة من المقاولات الإعلامية منذ بداية جائحة كورونا، من صعوبة أداء أجور الصحفيين والعاملين لديها، ما دفع بالعديد منهم لتسريح مجموعة من الصحافيين، في ظل اعتمادها على الإشهار كمورد أول لمداخيلها وأيضا على الدعم المقدم من طرف الوزارة المعنية بالقطاع، مما دفع الهيئات النقابية التي تعنى بالإعلام والاتصال لمطالبة الوزارة بالاستمرار في دعم المقاولات الإعلامية وإنقاذها من الإفلاس بسبب تداعيات الجائحة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *