11:45 - 14 سبتمبر 2018

بسبب التهديد والعصيان.. محكمة فاس تتابع 4 طلبة ينتمون لفصيل العدل والإحسان

برلمانكم

قررت المحكمة الابتدائية بفاس، يوم أمس الخميس، متابعة 4 طلبة ينتمون إلى فصيل العدل والإحسان، بتهمة التهديد والعصيان، إذ قضت بإدراج أولى جلسات محاكمتهم في السابع عشر من شهر أكتوبر المقبل.

الخبر أعلنه المكتب الوطني لفصيل العدل والإحسان في بلاغ أصدره اليوم الجمعة، إذ ذكر أن الطلبة الأربعة كانوا قد سلموا أنفسهم إلى القضاء يوم 12 شتنبر 2018 بعدما علموا بوجود أسمائهم في مذكرة بحث أمنية بسبب شكاية من كلية بفاس، وتمت إحالتهم إلى ولاية الأمن من أجل إنجاز محاضر الاستماع.

الطلبة الذين عرضوا على أنظار وكيل الملك هم (جواد صالحي، يونس بوكعة، أحمد دويك، حمزة تقاوي)، يقول البلاغ، مشيرا إلى أنهم يتابعون في نفس ملف طلبة كلية الشريعة بفاس بسبب شكاية كانت قد تقدمت بها إدارة الكلية ضد عدد من الطلبة في الموسم 2016/2017 على خلفية أحداث شغب وعصيان في الجامعة.

وكانت عناصر الأمن قد اعتقلت شهر يوليوز الماضي طالبين آخرين على خلفية نفس الأحداث، قبل أن يتم اعتقال شخص ثالث يشتبه في تورطه في نفس الأحداث نهاية الأسبوع المنصرم، إذ جرى تقديمهم في حالة اعتقال، قبل أن يقرر وكيل الملك متابعتهم في حالة سراح بكفالة مالية قدرها 2000 درهم للفرد، من أجل تهمتي التجمهر والتهديد.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *