الأخبارثقافةمجتمعمستجدات

بسبب فنها.. اليونيسكو تدرج الصويرة على قائمة “المدن المبدعة” في مجال الموسيقى

الخط :
إستمع للمقال

أدخلت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلم، اليونيسكو، مدينة الصويرة المغربية على قائمة “المدن المبدعة” في مجال الموسيقى، بحسب بيان صادر عن المنظمة بمناسبة اليوم العالمي للمدن الموافق 31 أكتوبر من كل عام.

وبهذه المناسبة أعلنت المنظمة أنها أدرجت قائمة من المدن تتألف من 66 مدينة مبدعة جديدة من دول مختلفة حول العالم، حيث تلتزم مدن اليونسكو المبدعة بوضع الثقافة في صميم استراتيجياتها الإنمائية، وتبادل أفضل الممارسات فيما بينها.

وجاء في بلاغ المنظمة، “شبكة اليونسكو للمدن المبدعة ستضم كلا من مدينة الصويرة والعاصمة اللبنانية بيروت ومدينة السليمانية في شمال العراق بصفتهما مدينتين للأدب، ورام الله الفلسطينية، وكذلك مدينة المحرّق بالبحرين عن فئة التصميم، والشارقة بالإمارات العربية المتحدة بصفتها مدينة الحرف والفنون الشعبية”.

وقالت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، بمناسبة اليوم العالمي للمدن “تحرص المدن المبدعة في جميع أرجاء العالم، كلّ منها بطريقتها، على جعل الثقافة ركيزة من الركائز التي تبني عليها استراتيجياتها، وليس مجرد عنصر ثانوي فيها، ويشجع ذلك على الابتكار السياسي والاجتماعي، ويتسم بأهمية خاصة للأجيال الشابة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى