الأخبارمجتمعمستجدات

بعدما قارب سعرها 30 درهما.. مغاربة يتهمون حكومة أخنوش بحرمانهم من اللحوم البيضاء

الخط :
إستمع للمقال

يبدو أن حكومة أخنوش عازمة على حرمان المغاربة من جميع أنواع اللحوم، في ظل الارتفاع الصاروخي الذي تعرفه أثمنة هذه المادة بنوعيها البيضاء والحمراء، إضافة إلى الارتفاع الكبير في أسعار الأسماك.

ومناسبة هذا الكلام هو اقتراب سعر الكيلوغرام الواحد من الدجاج في بعض المناطق من حاجز الثلاثين درهما، وسط توقعات باستمرار ارتفاع الأثمنة خلال الأسابيع المقبلة، في ظل صمت حكومة أخنوش وتجاهلها لهذه الزيادات الصاروخية.

الارتفاع الكبير في اللحوم البيضاء، بلغت ارتداداته إلى منصات التواصل الاجتماعي، حيث عجت صفحات النشطاء المغاربة بالتدوينات والكتابات الغاضبة من ارتفاع أسعار الدجاج، والذي تزامن مع الارتفاع الكبير الذي تشهده أثمنة اللحوم الحمراء، مما يعني أن المواطن المغربي البسيط الذي كان يجد ضالته في اللحوم البيضاء أصبح مهددا بصعوبة شرائها هي الأخرى.

وأجمع رواد منصات مواقع التواصل على أن حكومة أخنوش، تريد تجويع المواطن المغربي البسيط، وحرمانه من مواد غذائية بسيطة كان قبل مجيئها (الحكومة) يقتنيها بأسعار في المتناول.

وكرد فعل على فقدان الثقة في حكومة أخنوش وإمكانية تدخلها لوضع حد للهيب الأسعار، أطلق نشطاء منصات التواصل حملة لمقاطعة اللحوم البيضاء تحت عنوان “قاطع 10 أيام تاكل لحم دجاج بـ10 دراهم”، تستهدف تشجيع الناس على المقاطعة لإجبار المنتجين على تخفيض الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى