الأخبارخارج الحدودمستجدات

بعد أزيد من سنة ونصف على إيقافه في المغرب.. السلطات تسلم تاجر مخدرات فرنسي لسلطات بلاده

الخط :
إستمع للمقال

أفادت وسائل إعلام فرنسية، أن السلطات المغربية قامت بترحيل مهرب مخدرات فرنسي معروف كان موضوع طلب ترحيل إلى بلاده، بعد اتهامه بالتورط في ارتكاب عدة جرائم تصفية حسابات.

وحسب مانقلته ذات المصادر عن النيابة العامة الفرنسية، أمس الأربعاء، فإن الشخص الذي تم ترحيله يوم الثلاثاء الماضي عبر مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، يدعى كريم حرات البالغ من العمر 34 عاما يستقر في دبي، قبل أن يتم إلقاء القبض عليه في المغرب، حيث من المنتظر أن يستمع إليه القضاء الفرنسي.

وقد جاء قرار ترحيل الشاب المذكور بعد أزيد من سنة ونصف من الإجراءات، بعدما تم إيقافه من طرف عناصر الشرطة المغربية بمدينة طنجة بعدما كشفت عملية تنقيطه بقاعدة معطيات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “إنتربول” أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء صادرة بطلب من السلطات القضائية الفرنسية.

وأضافت ذات المصادر أيضا نقلا عن النيابة العامة بمدينة مارسيليا، أن هذا الشاب كان موضوع طلب ترحيل في إطار عدة ملفات قضائية مفتوحة بمحكمة مارسيليا، وقد سلم إلى فرنسا”.

وتورط المتهم بحسب المصادر الفرنسبة في عالم تهريب المخدرات ابتداء من سنة 2020، كما اتهم كذلك بالتورط في أربعة قضايا قتل عمد على الأقل، بين ضواحي باريس ومارسيليا.

ويشار إلى أن مجموعة من المدن الفرنسية من ضمنها مدينة مارسيليا، تعرف تواجد جالية كبيرة من شعوب دول شمال إفريقيا، وعدة جرائم تصفية حسابات مرتبطة بتهريب المخدرات، الذي تعانيه عدة أحياء فقيرة، حيث تضم المدينة 130 موقعا لبيع المخدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى