16:01 - 10 أكتوبر 2018

بعد أمين حارث المنتخب الوطني سيفتقد خدمات زياش أمام منتخب “جزر القمر”

برلمانكم-لحسن بوشمامة

سيغيب اللاعب الدولي المغربي حكيم زياش عن مباراتي المنتخب الوطني المقرر إجراءهما يومي السبت والثلاثاء المقبلين، ضد منتخب جزر القمر، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، المؤهلة لنهائيات هذه البطولة القارية التي ستحتضنها الكاميرون في غضون السنة المقبلة.

وتأكد رسميا عدم مشاركة زياش في المقابلتين، بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة الأخيرة التي جمعت بين فريقه وبين فريق “آز ألكمار”، يوم الأحد الماضي، برسم الجولة الثامنة من الدوري الهولندي الممتاز.

وأعلن فريق أجاكس أمستردام الهولندي، في بلاغ له نشر على موقعه الرسمي أن “الفحوصات الدقيقة التي خضع لها اللاعب أظهرت إصابته على مستوى الفخذ، الأمر الذي يستوجب خضوعه للراحة وحصص العلاج قبل استرجاع كامل إمكانياته البدنية”.

وجاء في بلاغ النادي الهولندي، أنه و”بعد تنسيق وتشاور مع جامعة كرة القدم المغربية، فقد تقرر الإبقاء على اللاعب في هولندا وعدم السفر إلى المغرب، بغرض استكمال العلاج، لاسترجاعه في أقرب فرصة”.

وبذلك، ينضاف غياب حكيم زياش إلى غياب اللاعب المغربي المحترف بالدوري الألماني للسبب ذاته، ما سيمثل خسارة لوسط ميدان أسود الأطلس، بالنظر إلى قوة هذين اللاعبين وقدرتهما الفائقة على اختراق الدفاع والوصول إلى مربع العمليات بسرعة، بالإضافة إلى دورهما الحاسم في عدد من الانتصارات التي حققها المنتخب الوطني مؤخرا.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *