19:42 - 11 يناير 2019

بعد إطلاق “أسبوع الانتفاضة”.. الشرطة السودانية تفرق بالقوة تظاهرات بالخرطوم

برلمان.كوم-ف خ

بعد إعلان  أحزاب المعارضة وتجمع المهنيين السودانيين، إطلاق أسبوع “انتفاضة المدن والقرى والأحياء” بعموم البلاد، رشت شرطة مكافحة الشغب السودانية الغاز المسيل للدموع على متظاهرين خرجوا إلى الشوارع في الخرطوم ومدينة أم درمان عقب صلاة الجمعة.

وحسب ما أفاد به شهود عيان لوكالة “فرانس برس”، فإن المتظاهرين خرجوا في منطقتين بالخرطوم وأم درمان الواقعة على الضفة الغربية لنهر النيل، هتفوا بشعارات من قبيل “حرية، سلام، عدالة”.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، أعلنت أحزاب معارضة وتجمع المهنيين السودانيين، إطلاق أسبوع “انتفاضة المدن والقرى والأحياء” بعموم البلاد؛ للتظاهر والاحتجاج حتى إسقاط النظام. وأضاف، أن تظاهرات مسائية ومواكب ستنطلق في عدد من مناطق البلاد، كما “سيتم تسيير (موكب الحرية والتغيير) في العاصمة الخرطوم وعدد من المدن السودانية، الخميس القادم”.

ودعا البيان المشترك الصادر من تجمع المهنيين وتحالف نداء السودان، وتحالف الإجماع الوطني، والتجمع الاتحادي المعارض، الشعب السوداني لمواصلة التظاهر حتى إسقاط النظام.

ويوم الأربعاء الماضي، أعلنت الشرطة السودانية، سقوط 3 قتلى، في احتجاجات بمدينة “أم درمان”، غربي العاصمة الخرطوم، وجار التحري في شأنها تحت إشراف النيابة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *