الأخبارخارج الحدودمستجدات

بعد إعلانها عن تطورات اكتشاف الغاز المسال بالمغرب.. “سهم ساوند إنرجي” البريطانية تحقق ارتفاعا

الخط :
إستمع للمقال

حققت “سهم شركة ساوند إنرجي” البريطانية، ارتفاعا مهما حيث سجلت 6.7 في المائة، خلال تعاملات أمس الإثنين 9 يناير 2023، عقب إعلانها تحقيق تقدم في اكتشافات الغاز المغربي، بخصوص إنتاج أول غاز مسال في المغرب خلال العام الجاري.

وكشفت تقارير إعلامية، اليوم الثلاثاء، أن “سهم ساوند إنرجي” حقق انتعاشا، بعد إعلان الرئيس التنفيذي للشركة البريطانية، في 25 دجنبر الماضي، عن تفاؤله بشأن مستقبل الغاز المغربي والإنجازات المحلية المتعلقة به، والاستعداد لتصديره، وفق تصريحاته لمجلة “بتروليوم إيكونوميست” (Petroleum Economist).

ووفق بيانات نشرتها بورصة لندن للأوراق المالية، تضيف ذات المصادر، فقد حقق سهم ساوند إنرجي، قفزة خلال معاملات أمس الإثنين، بحلول الساعة 4.30 مساءً بتوقيت غرينتش (7.30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة) بنسبة 6.7%، مسجلًا 1.60 جنيهًا إسترلينيًا (1.95 دولارًا أميركيًا).

وكانت شركة الطاقة البريطانية “ساوند إنرجي” قد أعلنت، قبل أسبوعين، عن توقعاتها بشأن احتياطيات الغاز المغربي، موضحةً أن هناك أكثر من 20 تريليون قدم مكعبة، بعضها يحتوي على موارد غاز مكتشفة لمشغلين سابقين، وليست جزءًا من حقل تندرارة هورست.

وأضافت ذات المصادر أن إعلان التطورات في حقلي تندرارة وأنوال، بالإضافة إلى توقعات الرئيس التنفيذي للشركة بتسليم أول إنتاج من الغاز الطبيعي المسال بنهاية العام الجاري 2023، أدى إلى انتعاش سهم ساوند إنرجي، في توقيت تواصل فيه الشركة تحقيق أرباح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى