استمعوا لبرلمان راديو

12:45 - 11 يونيو 2021

بعد الحكم عليه.. من يكون صافع ماكرون؟

برلمان.كوم

قالت وسائل إعلام فرنسية بأن صافع الرئيس الفرنسي الذي يدعى ”داميان تارال” البالغ من العمر 28 عاما، كان يتابع عددا من المتطرفين اليمينيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت مصادر أخرى أن الحسابات الخاصة بالشاب العشريني على منصات التواصل الاجتماعي لا تظهر أي شيء، ما يوحي بأن هناك ارتباطاً بـ”السترات الصفراء”، مشيرة إلى أن الشاب يتابع حساب العديد من الأشخاص “المؤثرين” الذين ينتمون إلى اليمين المتطرف المتشدد.

وأضافت بأن الشاب الذي صفع الرئيس الفرنسي، يتابع صفحة مغني الراب اليميني المتطرف كروك بلان، وكذلك صفحة مجموعة منتسبة إلى شبكة من المتعصبين البيض. وأوضحت ذات المصادر، أن داميان يعيش في ”سان فالييه” شمال فالانس، حيث أسس جمعيتين متخصصتين في فنون الدفاع عن النفس.

وبعد حادثة الصفع المفاجئة، أعرب أحد المقربين منه عن تفاجئه الشديد من الحادثة، معتبرا أن داميان ليس شخصا عنيفا، نافيا بأن يكون لديه تاريخ في هذه الأفعال. أما أحد جيران داميان، فقد صرح لمصادر مطلعة بأنه كان يتسكع دائما مع صديقه في الحي، ولم يسبق وأن تحدثا أبدا عن السياسة أو الدين.

وبخصوص هذا الحادث، علق الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون على الحادث الذي تعرض له حيث اعتبر أن ” مثل هذه الأفعال تدل على الغباء والعنف ولا مكان لها في الديمقراطية”.

ويشار الى أن القضاء الفرنسي أصدر يوم أمس الخميس حكمه في حق صافع الرئيس الفرنسي داميان تاريل، وفقا لنظام “المثول الفوري”، بالسجن 18 شهرا مع إيقاف تنفيذ 14 منها، بتهم تتعلّق بممارسة ” أعمال عنف، لم تتسبّب بعجز، ضدّ شخص يتولّى سلطة عامة”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *