الأخبارخارج الحدودمستجدات

بعد المذبحة.. عصابات تتطوع لحراسة مسجد بنيوزيلندا

الخط :
إستمع للمقال

قال رئيس جمعية المسلمين في إقليم وايكاتو إنه يأمل أن ينضم أفراد عصابة مونغريل موب (Mongrel Mob) إلى المسلمين في صلاة الجمعة بعد تعهد العصابة بحراسة مسجد في هاميلتون.

وتعهد سوني فاتو، رئيس أكبر فرع لعصابة مونغريل موب في وايكاتو، وفق مانشره موقع “عربي بوست” نقلا عن صحيفة “سطاف” النيوزيلندية، بحراسة المسجد الجامع في هاميلتون أثناء صلاة الجمعة، كما وعد بتقديم الدعم السلمي بعد الأحداث الوحشية التي وقعت يوم الجمعة.

وأضاف ذات المصدر أن عصابة مونغريل في وايكاتو لم تكن هي الوحيدة التي تحركت لدعم الجالية المسلمة في البلاد، إذ أبدت كل من عصابتي كينغ كوبرا (King Cobra) وبلاك باور (Black Power) وفروع أخرى من عصابة مونغريل موب الدعم أيضاً، ونظم أحد فروع مونغريل موب في أستراليا دوريات حراسة حول مسجد في سيدني.

وقال فاتو: “سندعم ونساعد إخواننا وأخواتنا من المسلمين مهما طالت مدة حاجتهم إلينا”، مضيفا “اتصل بنا أحد الممثلين طلب محادثتي وقال إن بعض إخواننا وأخواتنا من المسلمين تنتابهم بعض المخاوف من يوم الجمعة أثناء أدائهم الصلاة، وطرح سؤالا حول ما إذا كان بإمكاننا أن نشارك في شبكة حمايتهم حتى يمكنهم أداء الصلاة في سلام ودون خوف”، فرد “بالطبع سنفعل ذلك، لم يكن هناك شك في ذلك وسنرتدي ملابس مناسبة”.

وأكد قائلاً “لن نحمل أسلحة، إذ إننا سنعمل على تأمين بوابات المحيط الداخلي سلمياً، مع بعض أفراد الجالية الآخرين، حتى يمكنهم الشعور بالراحة”.

ويذكر أن النيوزيلنديين من مختلف مشاربهم خرجوا لدعم الجاليات المسلمة في بلدهم منذ الهجمات الإرهابية التي وقعت يوم الجمعة 15 مارس 2019 وخلَّفت 50 قتيلاً و50 جريحاً. فيما اعتقلت السلطات رجلا أستراليا يبلغ من العمر 28 عاماً أقر بفعلته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى