الأخبارمجتمعمستجدات

بعد تجاهل حكومة العثماني لمطالبهم.. التقنيون يضربون عن العمل يوم 25 شتنبر

الخط :
إستمع للمقال

نددت الهيئة الوطنية للتقنيين المغاربة، استمرار تجاهل الحكومة لمطالبها وتماديها في سياسة “التنكر لما قدمته فئة التقنيين”، رغم المسلسل الاحتجاجي الطويل الذي خاضه التقنيون طيلة السنة الماضية، داعية إلى افتتاح موسم الاحتجاجات الجديد، بتنظيم إضراب وطني يوم الـ25 شتنبر الجاري.

وذكرت الهيئة في بلاغ لها، أن هذا الإضراب، يأتي تعبيرا عن سخط التقنيين من استمرار التعنت الحكومي تجاه قضيتهم، مشددين على عزمهم نهج احتجاجات تصاعدية إلى غاية تحقيق مطالبهم، مطالبين بفتح حوار جاد ومسؤول، يتدارس مشاكل ومطالب التقنيين.

ويطالب التقنيون، الحكومة بإصلاح منظومة الترقي وتوحيدها بين كافة القطاعات العمومية والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية؛ مع اعتماد أربع سنوات عوض 6 بالنسبة لامتحانات الكفاءة المهنية، وخمس سنوات للترقية في السلم بالأقدمية، على ألا تتجاوز في جميع الأحوال ثمان سنوات، ورفع حصيص الترقي إلى 66 في المائة سنويا وإلغاء الامتحانات الشفوية المهنية.

وحسب ذات المصدر، فإن الهيئة تطالب أيضا بإحداث درجتي تقني رئيس من الدرجة الثانية والأولى المرتبتين خارج السلم، وفتح المجال أمام التقنيين لشغل مناصب المسؤولية؛ بالإضافة لتسوية الوضعية الإدارية والمادية لحاملي مختلف الدبلومات التقنية للمنتمين للسلالم الدنيا وللتقنيين حاملي الدبلومات والشواهد العليا واعتماد آخر وضعية إدارية للموظفين والمستخدمين للحصول على التقاعد في كل صناديق التقاعد. وفق تعبير بلاغ الهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى