16:11 - 22 سبتمبر 2019

بعد تخلي وزارة “الحقاوي” عنهم.. لجنة إقليمية تتدخل لإنقاذ أيتام خيرية دار الأطفال البرنوصي -صور-

برلمان.كوم - أنوار دحني

قررت شغيلة دار الأطفال سيدي البرنوصي الدار البيضاء تعليق الإضراب الذي نظمته تنديدا بالأوضاع المزرية التي تعيشها الخيرية بسبب الإهمال وبسبب عدم توصل المستخدمين بمستحقاتهم المالية.

وفي بلاغ لهم، قال مستخدمو خيرية دار الأطفال سيدي البرنوصي إنهم قرروا إيقاف الإضراب وفض الاحتجاجات بعد تدخل لجنة إقليمية، في خطوة تعبر عن مدى حسن نيتهم ورغبتهم في الخروج من الأزمة.

وأضاف البلاغ، أن المفوض القضائي الذي كلف بتسيير دار الأطفال خلال هذه الفترة، تعهد بصرف جميع المستحقات المتأخرة لفائدة مستخدمي دار الأطفال، على أن يتم عقد اجتماع في وقت لاحق من أجل التطرق ومناقشة الأوضاع الراهنة والمشاكل التي تتخبط فيها دار الأطفال سيدي البرنوصي.

و أكد البلاغ أن خيرية البرنوصي توصلت بمجموعة من المساعدات والمواد الغذائية من محسنين وفاعلين جمعويين، مضيفا أن هدا الفعل ليس وليد اليوم، المؤسسة تتوصل بمساعدات مند سنوات وهاته مناسبة لنعيد الشكر للجميع بعدما قرر مجموعة من الشباب زيارة المؤسسة والوقوف على المشكل والتنسيق مع الإدارة والنزلاء قصد تقديم وجبات غذائية وليس من الضرورة أن تكون نوع المساعدة مادية فحتى المساعدة المعنوية قيمتها كبيرة.

جدير بالذكر أن أطر ونزلاء خيرية سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، خاضوا إضراباً منذ الثلاثاء الماضي، بسبب تفاقم المشاكل التي يعانون منها بسبب معناة نزلائها من الجوع، وغياب الجمعية وتوقف صرف المستحقات المالية لمستخدميها، إضافة إلى الإقصاء والتهميش الذي أصبحوا يعيشونه بشكل يومي، بسبب تجاهل الوزيرة بسيمة الحقاوي لمراسلاتهم ومطالبهم بالجلوس معها على طاولة الحوار من أجل إيجاد مخرج للأزمة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *