برلمان.كوم - بعد تزايد "السْلِيتْ" بالطريق السيار.. الحكومة تشدد المراقبة على المحطات
11:30 - 21 مايو 2019

بعد تزايد “السْلِيتْ” بالطريق السيار.. الحكومة تشدد المراقبة على المحطات

برلمان.كوم-ف.خ

أعدت الحكومة مشروع مرسوم بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.19.419 صادر في 29 شتنبر 2010، الخاص بتطبيق أحكام القانون رقم 52.05؛ المتعلق بمدونة السير على الطرق والتدابير الإدارية ومعاينة المخالفات، وذلك بعد أن اتضح لها تزايد أعداد من يرتكبون مخالفة عدم تأدية الواجبات المادية بالطريق السيار.

ويحمل مشروع المرسوم الذي ينتظر أن يناقش ويصادق عليه خلال المجلس الحكومي القادم، تشديد إجراءات المعاينة لضبط مخالفة “عدم تأدية مبلغ الأداء المعمول به عن استعمال الطرق السيارة الخاضعة للأداء بموجب النصوص التشريعية الجاري بها العمل”.

وذكر مشروع المرسوم أنه “يصعب معاينة هذه المخالفة عند نقط المراقبة بمحطات الأداء بالطرق السيارة، لذلك؛ وجب استعمال أجهزة آلية لمعاينتها، خصوصاً أن عدم دفع مبلغ الأداء المعمول به أصبح يكلف الشركة المغربية للطرق السيارة خسائر مادية مهمة”.

ولتشديد المراقبة سيعمل مشروع المرسوم على “إضافة أجهزة المراقبة المتعلقة بعدم تأدية مبلغ الأداء عن استعمال الطريق السيار، إلى وسائل وأدوات القياس لإثبات بعض مخالفات القانون 52.05 كما تم تغييره وتتميمه”، وسيتم بموجبه إضافة المخالفة السالفة الذكر إلى قائمة المخالفات الممكن معاينتها بصفة آلية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *