16:00 - 20 فبراير 2020

بعد تماطل الأزمي.. فاسيون يطلقون حملة مقاطعة حافلات “سيتي باص”

برلمان.كوم - الجيلالي الطويل

دعا مجموعة من نشطاء ساكنة مدينة فاس، من خلال حملة “فايسبوكية”، إلى مقاطعة حافلات “سيتي باص”، التي وصفوها بالمهترئة، ولا تحترم مستقليها من أبناء المدينة، مشيرين إلى أن الحالة الميكانيكية ووضع الحواجز بالأبواب يشكل إهانة صريحة للفاسيين، من قبل عمدة المدينة الأزمي الذي يتماطل في إدخال حافلات جديدة للعاصمة العلمية.

وحسب مصدر “برلمان.كوم”، فإن حملة المقاطعة هاته، جاءت من قبل النشطاء بالعاصمة العلمية، بعد مناشدات ومطالب للمسؤولين وعلى رأسهم العمدة الأزمي عن حزب “العدالة والتنمية، الذي اعتبروه نهج سياسة (لا أرى لا أسمع)، من أجل التعاقد مع شركة جديدة تنتشل الساكنة من جحيم “سيتي باص”.

وأوضح ذات المصدر، أن شركة “سيتي باص”، تستخف بأرواح المواطنين، فبالإضافة إلى كونها لا تستجيب لمعايير المحافظة على البيئة بسبب الدخان الذي تطلقه محركاتها التي توجد في وضعية ميكانيكية مزرية، هناك مشكل آخر يمنع ذوي الاحتياجات الخاصة من الصعود على متن الحافلات بطريقة مريحة بعد أن وضعت الشركة حواجز حديديدية بالأبواب.

وجدير بالذكر أن إدريس الإدريسي الأزمي، عمدة مدينة فاس، لم يكلف نفسه عناء البحث عن شركة جديدة للنقل الحضري بمدبنة فاس، وفاء بالوعود التي كان قد قطعها على نفسه إبان الانتخابات، حيث دغدغ بها مشاعر الناخبين، واستمال بها أصواتهم.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *